الأحد، 19 شتنبر، 2010

ندوة حول موضوع النضال ضد البطالة بين الحق في الشغل والتنظيم من تنظيم فروع التنسيق الاقليمي للحسيمة

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
التنسيق الاقليمي للحسيمة

-تقرير حول الندوة-
 
 
كما كان مقررا نظمت فروع اقليم الحسيمة ندوة حول موضوع << النضال ضد البطالة بين الحق في الشغل والتنظيم >> بقاعة محمد بن عبد الكريم الخطابي بايت بوعياش يوم 18 شتنبر 2010 على الساعة 14:00 .

نظمت هذه الندوة بعد معركة نضالية بطولية نفذها التنسيق الاقليمي فرض من خلالها مجموعة من المكتسبات المادية والديموقراطية من أجل التحضير الجيد لمعركة الاعتراف القانوني والمؤتمر الوطني العاشر.

كما كان منتظرا عرفت قاعة الندوة اقبالا مكثفا من طرف المتعاطفين مع الجمعية الوطنية من الجماهير الشعبية, معطلات ومعطلي اقليم الحسيمة واقليم دريوش, وممثلي الهيئات الحقوقية , والسياسية والجمعوية.

في البداية أعطيت الكلمة للمحاضر اللأستاذ-ع اللطيف المقدم- (عضو أطاك المغرب فرع تيطوان) حيث تناول الموضوع يشكل دقيق عبر تقسيم مداخلته الى محاور عدة ابرزها أسباب ونتائج البطالة, مفهوم مطلب التنظيم والعمل المشترك الى جانب فهم أطاك المغرب للنضال ضد البطالة...

كما تناول المحاضر الثاني الأستاذ -هشام الكموني- (مناضل من داخل الهيئة الوطنية للدفاع عن كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب) اضافة الى مفهوم العمل المشترك, المشروعية والشرعية القانونية للجمعية, قضية الحريات السياسية والنقابية بالمغرب وكذا ما وصلت اليه تنسيقية مناهضة غلاء الاسعار والدفاع عن الخدمات الاجتماعية وعلاقنها بالجمعية الوطنية في الدفاع عن المعتقلين السياسيين...

كل المداخلات تفاعلت مع الرفيقينالمؤطرين لهذه الندوة التي دامت 5 ساعات حيث أكدوا من خلالها راهنية النقاش المطروح حتى يتسنى للجمعية الوطنية بلوغ اهدافها , التي من أجلها تأسست وتصليب عودها التنظيمي وخصوصا انها مقبلة على عقد مؤتمرها الوطني العاشر.

عن لجنة الاعلام والتواصل
 
 
للمزيد من الصور