الاثنين، 11 يوليوز، 2011

تقرير حول الأشكال النضالية التي خاضها الفرع المحلي ضمن الشطر الخامس من العركة الوطنية

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
فرع بايت بوعياش


تقرير حول الأشكال النضالية التي خاضها الفرع المحلي
ضمن الشطر الخامس من العركة الوطنية

 
اختتم فرع أيت بوعياش للجمعية الوطنية البرنامج النضالي بوقفة احتجاجية بالشارع العام بعد تنفيذه بمعية فروع التنسيق الإقليمي بالحسيمة مجموعة من الأشكال النضالية البطولية ضمن الشطر الخامس من المعركة الوطنية المفتوحة الطويلة النفس تحت شعار: "النضال من أجل سياسة وطنية ديمقراطية في ميدان التشغيل". واصل الفرع المحلي الاحتجاج والتصعيد ضمن نفس الشطر على المستوى المحلي انضباطا وخلاصات المجلس الوطني المنعقد بالدار البيضاء يوم 19 يوليوز القاضية بمواصلة المعركة الوطنية المفتوحة في شطرها الخامس على المستويات المحلية، والإقليمية والجهوية من 27 يونيو إلى غاية 11 يوليوز.

بعدما دعا بشكل قوي إلى مقاطعة مهزلة الاستفتاء على الدستور الممنوح عبر تنظيم دعايات مضادة وتوزيع البيان الوطني لمقاطعة هذا الاستفتاء وسط الجماهير الشعبية قبل أن ينتظم في مسيرة شعبية جابت رحاب شوارع البلدة وذلك يوم 01 يوليوز. نفذ الفرع الفرع المحلي ايام07 -09 يوليوز على التوالي وقفة أمام الباشوية متوجة بمسيرة ومهرجان خطابي حضرته فعاليات وهيئات محلية وإقليمية أمام مقر البلدية بني بوعياش .

وفي اليوم الأخير من البرنامج النضالي (11 يوليوز) نفذ الفرع المحلي وقفة احتجاجية بالشارع العام عبر من خلاله عن تضامنه المبدئي واللامشروط مع نضالات الفروع على المستوى الوطني والتنسيقات الإقليمية: (تنسيق الدريوش _تنسيق بني ملال...) والتنديد بالقمع الوحشي الذي تعرض له فرع الناضور .

طالب معطلي ومعطلات الفرع المحلي في كل هذه الاحتجاجات بضرورة التسريع بفتح حوار جاد ومسؤول مع القيادة الوطنية للجمعية(المكتب التنفيذي) على أرضية المذكرة المطلبية الوطنية .













عن لجنة الإعلام والتواصل