الخميس، 7 أبريل، 2011

الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب تخرج في مسيرة بالآلاف و تشل حركة المرور


انطلق الآلاف من معطلي و معطلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب في مسيرة حاشدة باتجاه مقر وزارة التشغيل مرددين شعارات تطالب بالحق في التنظيم و الحق في الشغل و تدين الإعتقال السياسي و تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين و الكشف عن قبر الشهيد مصطفى الحمزاوي و معاقبة قاتليه.
و قد رفع المتظاهرون يافطات تلخص مطالب الجمعية الى جانب صور شهداء و معتقلي الجمعية الوطنية و حركة 20 فبراير.
و قد عرفت المسيرة تجاوبا شعبيا كبيرا، كما عرفت حركة السير شللا تاما في عدد من الشوارع الرئيسية للعاصمة الرباط منذ انطلاق المسيرة من أمام مقر الإتحاد المغربي للشغل، مرورا بباب الحد و شارع محمد الخامس، حيث توقفت مدة أمام مقر البرلمان لتتجه مباشرة إلى مقر وزارة التشغيل توجت باعتصام حاشد بعين المكان.
و تأتي هذه المسيرة في إطار المعركة الوطنية المفتوحة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب منذ 04 أبريل 2011 تحت شعار ” من أجل سياسة وطنية ديمقراطية شعبية في ميدان التشغيل” و التي ستتواصل يوم غد الجمعة 08 أبريل 2011 باعتصام أمام مقر البرلمان ابتداءا من الساعة الحادية عشرة صباحا.
وجدير بالذكر أن حركة 20 فبراير قد دعت إلى اعتصام متزامن يوم غد أمام مقر البرلمان ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال تزامنا مع افتتاح الدورة الربيعية لمجلس النواب.