الأربعاء، 2 نونبر، 2011

العيون الشرقية : المعطلون في وقفة احتجاجية ينددون بمقتل الشهيد كمال الحساني


لم تمنع الأمطار التي شهدتها مدينة العيون الشرقية مساء اليوم الأحد 30/10/2011 ، معطلي المدينة من تنظيم وقفة احتجاجية تخللها مهرجان خطابي بساحة المرشي وسط شارع محمد الخامس للتنديد بمقتل الشهيد كمال الحساني من موقع بني بوعياش ( إقليم الحسيمة ) من طرف أيادي الغدر ليلة الخميس 27 أكتوبر الجاري .

وخلال هذا المهرجان الخطابي، رفع المعطلون ، شعارات مدوية مطالبة بمعاقبة قاتل كمال الحساني و من يقف وراءه وبرفع الحكٌرة والتهميش عن أبناء الشعب المغربي ، وبتسوية ملف العطالة بالمدينة عن طريق إدماج المعطلين في الوظيفة العمومية .

( وخا تعيا ما تطفي غاتشعل غاتشعل ) ( ولادكم خدمتوهوم و أولاد الشعب رميتوهم ) ( يا مغربي يا مغربي يا مغربية .. الإنتخابات عليك و عليا مسرحية ) نماذج من بين عشرات الشعارات، التي علت بها حناجر المعطلين بحرارة، معبرين عن تضامنهم مع مناضلي مدينة بني بوعياش و كافة المدن المغربية .

من جانب آخر عبر المعطلون عن تعازيهم الحارة لأسرة الشهيد كمال الحساني ، مؤكدين في ذات السياق عن استمرار برنامجهم النضالي، والذي من المرتقب أن يعرف تصعيدا نوعيا، سيضع السلطات المعنية أمام اختبار حقيقي لقدرتها على التعاطي الايجابي مع قضية البطالة بالمدينة .